الاستثمار في الذهب Things To Know Before You Buy

Wiki Article

بخلاف كونه زينة مميزة ودليل ثراء في كثير من الأحيان، يعتبر العرب أن الذهب هو الادخار المثالي، الذي كلما فاضت نقودهم يهرعون إلى شرائه باختيار أفضل أنواع الذهب المناسبة، والتي تسمح لهم بإعادة بيعه والاستثمار فيه بعوائد أعلى وقيمة أكبر.

تقدم بعض البنوك شهادات استثمار في الذهب. تقوم بشراء شهادة تمثل حقوق ملكية في كمية معينة من الذهب.

أمور عديدة تحتاج معرفتها عن الذهب قبل خوض غمار الاستثمار فيه

ترامب: الانتصار على نائبة الرئيس هاريس سيكون أسهل من هزيمة بايدن

كامالا هاريس: يشرفني أن أنال تأييد الرئيس بايدن وسأسعى للفوز في الانتخابات

ويرى الخبير في مجال الذهب والمعادن، رجب حامد، أن التقلبات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية، أدت إلى ذهاب سيولة كبيرة إلى التجارة في الذهب باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار، وساهم في ذلك الارتفاع الكبير، الذي شهدته المعادن بشكل عام خلال العامين الماضيين، معتبرا أن كورونا وحدها لم تكن السبب الرئيس لاتجاه رؤوس الأموال إلى الذهب؛ بل التذبذب في أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع نسب التضخم والأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

تداوَل العقود التي تمنح صاحبها الحق، وليس الالتزام، لشراء أو بيع الذهب بسعر مُحدد، إذا تحرَّك متجاوزا ذلك السعر خلال إطار زمني محدد.

ما هي أفضل طرق الاستثمار في الذهب.. وأهم النصائح للمبتدئين؟

الذهب والمعادن النفيسة.. كل ما تحتاج معرفته للاستثمار فيها

عندما تبدأ في تداوُل الذهب أو الأصول المرتبطة بالذهب عبر العقود مقابل الفروقات، ستكون قادرًا على الاستثمار في الذهب الاختيار بين شراء وبيع السوق (البيع على المكشوف).

تلائم هذه الطريقة العديد من الأشخاص، حيث يمتلك الذهب قدرة على الحفاظ على قوته الشرائية عبر الزمن. وقد يلجأ المستثمرون إلى الذهب خلال فترات عدم الاستقرار الاقتصادي أو السياسي لتعزيز الحماية المالية.

الحاجة أم الاختراع فكلما احتجت شيئا تبدأ بتقديم الحلول، فعند صعود أزمة الرهن العقاري بدأ التفكير في الذهب، وأزمة كورونا أيضا أدت إلى تحول أعمال كبيرة إلى العمل عن بعد، وضمن إيجابيات كورونا انتعاش التجارة الإلكترونية، التي كانت موجودة؛ لكن لم تكن معروفة.

يأتي جزء كبير من الطلب على الذهب من توسُّع الطبقة المتوسطة في الهند والصين وجنوب شرق آسيا.

يقدم خبراء الاقتصاد العديد من النصائح لشراء الذهب عن طريق البنك والاستثمار به كما أشار إليها موقع "sankarigold"، كما يلي: 

Report this wiki page